فريق القيادة و الحوكمة بمدرسة ساحل سليم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
فريق القيادة و الحوكمة بمدرسة ساحل سليم

منتدي فريق القيادة و الحوكمة لمدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات

فريق القيادة والحوكمة بمدرسة ساحل سليم الإعدادية بنات يرحب بالسادة الزوار

المواضيع الأخيرة

» البحوث الاجرائية
موصفات المدرب الجيد Icon_minitimeالثلاثاء مايو 19, 2009 1:03 pm من طرف محمد محمود زيد

» نظم ضبط الجودة
موصفات المدرب الجيد Icon_minitimeالثلاثاء مايو 19, 2009 10:13 am من طرف محمد محمود زيد

» فديو محمد حامد
موصفات المدرب الجيد Icon_minitimeالإثنين مايو 18, 2009 2:27 pm من طرف محمد محمود زيد

» ايه الحكاية
موصفات المدرب الجيد Icon_minitimeالإثنين مايو 18, 2009 11:37 am من طرف أحمد جاد أبو زيد

» الاخصائية النفسية
موصفات المدرب الجيد Icon_minitimeالجمعة مايو 08, 2009 8:36 pm من طرف محمد حامد حسن

» أهم الملفات في مجال القيادة و الحوكمة
موصفات المدرب الجيد Icon_minitimeالسبت مايو 02, 2009 6:51 pm من طرف محمد حامد حسن

» موصفات المدرب الجيد
موصفات المدرب الجيد Icon_minitimeالأربعاء أبريل 29, 2009 8:30 pm من طرف محمد حامد حسن

» مسئول ضمان الجودة يشكر الفريق
موصفات المدرب الجيد Icon_minitimeالأربعاء أبريل 29, 2009 8:22 pm من طرف محمد حامد حسن

» الدعوة إلي كل مهتم بالجودة
موصفات المدرب الجيد Icon_minitimeالإثنين أبريل 27, 2009 9:54 am من طرف محمد حامد حسن

التبادل الاعلاني


    موصفات المدرب الجيد

    محمد حامد حسن
    محمد حامد حسن
    مشرف جودة
    مشرف جودة


    عدد المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 24/04/2009
    العمر : 41

    موصفات المدرب الجيد Empty موصفات المدرب الجيد

    مُساهمة  محمد حامد حسن الأربعاء أبريل 29, 2009 8:30 pm

    موصفات المدرب الجيد[
    1- يعرف الدور الأساسي للمدرب .
    2- يعرف الأسس المادية لعملية الاتصال .
    3- يعرف خصائص المتدربين الثقافية .
    4- ينوع مصادر معلوماته .
    5- يفهم دوافع المتدربين .
    6- يفهم للغة غير اللفظية .
    7- يستمع إلى المتدربين .
    8- ينظم الفريق في مجموعات عمل .
    9- ينظم الوقت .
    10- يعرض الأسس النظرية للموضوع .
    11- يدير النقاشات بعد النشاطات .
    12- يحدّد أهداف التدريب .
    13- يحلل البرنامج التدريبي .
    14- يحدد حاجات المتدربين .
    15- ينظم الجلسة بحيث يضمن مشاركة كل المتدربين .
    16- يوزع مهام العمل على المتدربين .
    17- يخطط إشراك المتدربين .
    18- يسأل أسئلة سابرة ومتعمقة .
    19- يدير الاجتماعات بنجاح .
    20- يوزع العمل بين المشاركين .
    21- يبني على خبرات المتدربين .
    22- يوازن بين اللغة اللفظية وغير اللفظية .
    23- يستخدم أساليب تقويم مختلفة .
    24- يقدم رأيه دون أن يفرضه على الآخرين .
    25- يستخدم أساليب اتصال ناجحة .
    26- يختار أساليب تدريب ملائمة .
    27- خبير في الاتصال .
    28- يستمع جيداً ويلاحظ جيداً .
    29- لا يقدّم نفسه كشخص محوري مهم .
    30- يعمل مع المتدربين لا من أجلهم .
    31- يحاور ويفاوض .
    32- لا يضع المتدربين في مواقف دفاعية .
    33- لا يحتكر الحديث .
    34- يشارك في التدريب ويمارس دور المدرب والمتدرب .
    35- لا يمارس سلطة رسمية أو فنية .
    36- يتجنب تسويق أفكاره وآرائه .
    37- يستثمر الوقت دون إطالة أو بطء .
    38- يستثمر خبرات المتدربين .
    39- يمتنع عن إصدار أحكام تقويمية 0
    40- يتعامل مع المتدربين كأفراد لا كأنماط .
    41- يقدم تغذية راجعة .
    42- يمارس عملية الحوار والمفاوضات .
    43- يهتم بجميع المتدربين .
    44- يؤمن بحل النزاعات دون استخدام العنف .
    45- يتحكم بانفعالاته ومشاعره .
    46- يحافظ على خصوصيات المتدربين ومسائلهم الشخصية
    47- يتقبل مشاعر المتدربين .
    48- يتقبل المتدربين كما هم .
    49- يثق بقدرات الآخرين .
    50- متحمس للعمل .

    Shocked Basketball [/b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 11:49 pm